بريكنج باد Breaking Bad

بريكنج باد Breaking Bad هو مسلسل تلفزيوني درامي يتحدث عن عالم تجارة المخدارت من إبداع فينس جيليجان و بطولة النجم براين كرانستون و أرون بول و تم بثه لأول مرة على منصة AMC عام 2008 و أستمرت أحداثه على مدار خمسة مواسم نال فيها إشادات ضخمة من النقاد الذين وصفوه بأنه واحد من أعظم المسلسلات التلفزيونية عبر كل العصور كما أنه بحلول عرض حلقته الأخيرة أصبح واحدا من أكثر العروض مشاهدة على التلفزيون داخل الولايات المتحدة و تمكن من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أكثر المسلسلات التلفزيونية شهرة على الإطلاق و حصد مع نجومه الكثير من الجوائز أبرزهم جائزتى إيمي و جولدن جلوب و استغلالا لنجاحه تم أطلاق مسلسل مشتق أخر من بطولة بوب أودينكرك تحت عنوان من الأفضل الاتصال بسول Better Call Saul بالاضافة الى فيلم سينمائي قام ببطولته أرون بول بعنوان الكامينو El Camino .

مسلسل بريكنج باد

المواسم : 5 مواسم .

عدد الحلقات : 62 .

بلد الإنتاج : الولايات المتحدة .

اللغة : الإنجليزية , الإسبانية .

قصة مسلسل بريكنج باد

تدور أحداث مسلسل بريكنج باد حول عالم تجارة المخدرات داخل “الولايات المتحدة” في مدينة “البوكيرك” بولاية “نيو مكسيكو” بين عامي 2008 و 2010 لقصة بطلها (والتر وايت) مدرس كيمياء متواضع يعمل في مدرسة ثانوية يتقاضى من خلالها أجر زهيد مما يدفعه لعمل اضافى داخل محطة بنزين و يشعر بالإحباط لعدم تقدير عبقريته سرعان ما يتحول إلى زعيم لا يرحم يعمل في تجارة مخدر الميثامفيتامين تحت اسم مستعار ( هايزنبرج ) مدفوعًا برغبة إعالة أسرته مالياً و تأمين مستقبلها بعد تشخيص حالته بسرطان الرئة حيث بدء نشاطه مع تلميذه السابق ( جيسي بينكمان ) و يصنعان كميات صغيرة فقط اعتمادا على خبراته الكيميائية ثم توسع الإثنان في النهاية لإنتاج كميات أكبر من الميثامفيتامين الأزرق الذي يكون نقيًا بشكل لا يصدق و يحدث إقبال كبير عليه من قبل موزعى المخدرات و مثل من يمشي على مستنقع كلما تقدم للأمام يغرز فيه بشكل أكبر كان ذلك هو حال ( والتر ) الذى وجد نفسه في نهاية المطاف فى صدام مع أسرته التى ترفض ذلك النشاط و إدارة مكافحة المخدرات (DEA) من خلال صهره (هانك شريدر) الذى لا يعلم هويته و يصر على تعقبه و الوصول اليه و العصابات المحلية التى تريد كميات ضخمة منه و عصابات المخدرات المكسيكية (بما في ذلك موزعيها الإقليميين) الذين يسعون للوصول اليه و معرفة أسرار تركيبته الكيميائية فى صناعة ذلك المخدر مما يعرض حياته هو و عائلته للخطر .

قصة مسلسل بريكنج باد

أبرز أبطال العمل

براين كرانستون والتر وايت
أنا جان سكايلر وايت
أرون بول جيسي بينكمان
بيتسى براندت ماري شريدر
دين نوريس هانك شريدر
أر جى ميتي والتر جونيور
بوب أودنكيرك سول جودمان
جوناثان بانكس مايك إيرمانتروت
جيانكارلو إيزبوسيتو جاس فرينج
مارك مارجوليس هيكتور سلامنكا

مواسم مسلسل بريكنج باد

مواسم مسلسل بريكنج باد
  • الموسم الأول – يتكون من 7 حلقات و عرض فى يناير عام 2008 .
  • الموسم الثاني – يتكون من 13 حلقات و عرض فى مارس عام 2009 .
  • الموسم الثالث – يتكون من 13 حلقات و عرض فى مارس عام 2010 .
  • الموسم الرابع – يتكون من 13 حلقات و عرض فى يوليو عام 2011 .
  • الموسم الخامس و الاخير – يتكون من 16 حلقات و عرض الجزء الاول منه و المكون من 8 حلقات فى يوليو عام 2012 بينما عرض الجزء الثانى و المكون من 8 حلقات أخرين فى أغسطس 2013.

أعلى حلقات مسلسل بريكنج باد تقييما


أوزيماندياس
موسم 5 الحلقة 14
10/10

فيلينا
موسم 5 الحلقة 16
10/9.9

نزع الوجه
موسم 4 الحلقة 13
10/9.9

توهاجيلى
موسم 5 الحلقة 13
10/9.8

الشحن الميت
موسم 5 الحلقة 5
10/9.7

ما وراء الكاميرا

كواليس مسلسل بريكنج باد
  • كان من المقرر أصلاً إنهاء دور (جيسي بينكمان) بحلول الحلقة التاسعة و لكن خلال فترة التوقف التي سببها إضراب الكتاب قرر منشأ المسلسل “فينس جيليجان” و الذي أعجب بتمثيل ” أرون بول ” الإبقاء على الشخصية .
  • بعد مشاهدة العرض بأكمله في غضون أسبوعين كتب “أنتوني هوبكنز” رسالة إعجاب متوهجة إلى “براين كرانستون” يشيد به و زملائه الممثلين على تمثيلهم المذهل بالإضافة إلى الإشادة ببقية الطاقم .
  • الممثل ” أر جى ميت ” الذى قام بدور ( والت جونيور ) لديه شلل دماغي في الحياة الحقيقية و لكن بشكل أخف بكثير من الحالة الموجودة فى المسلسل لذا كان عليه أن يتعلم المشي بالعكازات و أن يبطئ حديثه ليلعب الدور.
  • كان قرار “فينس جيليجان” منذ البداية إنهاء عرض مسلسل بريكنج باد في الموسم الخامس لأنه لم يكن يريد أن يرتكب خطأ العديد من المسلسلات الناجحة الأخرى من خلال الاستمرار لفترة طويلة حتى تنخفض جودته .
  • فوجئ العديد من معجبى بريكنج باد بأن مثل هذا المسلسل الناجح كان يقوم على مجموعة من النجوم الذين لم يكونوا مشهورين جدًا و قال “فينس جيليجان” إن هذا كان باختياره و مع استمرار المسلسل رفض بالفعل انضمام نجوم ذات أسماء كبيرة لصالح ممثلين أقل شهرة.
  • عندما تدخن الشخصيات في المسلسل مادة الميث فإنهم في الواقع يدخنون السكر أو حلوى الروك دون استنشاقها و كان يتم إنتاجها بواسطة شركة محلية متخصصة فى الحلويات فى منطقة البوكيرك.
  • اختار “فينس جيليجان” بنفسه أغنية Baby Blue by Badfinger و التى يتم تشغيلها خلال المشهد الأخير للمسلسل رغم الاعتراضات العديدة من فريق الموسيقى الخاص به و رغم ذلك نجحت الأغنية فى احداث صدى كبير حيث تم شرائها من iTunes أكثر من 5000 مرة في ليلة البث الأولي للنهاية و أعيد إدخالها الى قوائم أفضل الأغنيات مجددا رغم مرور أكثر من 40 عامًا من إصدارها لأول مرة.
  • عنوان المنزل الذى كان يقيم فيه ( والتر وايت ) مع زوجته ( سكايلر ) عنوان حقيقى و هو سكن خاص و كان على السكان التعامل مع المعجبين الذين يحاولون رمى البيتزا كما فعل (والتر) على سطح منزلهم و أجروا مقابلات إعلامية طالبوا فيها المعجبين أن يتركوهم و شأنهم و بعدها انتهى الأمر بهم إلى وضع سياج حديدي و كاميرات أمنية حول العقار بسبب التعدي المستمر من قبل المعجبين و في الآونة الأخيرة خضع العقار لتغييرات كبيرة من الخارج كوسيلة لردع المعجبين عن العثور عليه .
  • كان من المقرر أن يكون (والتر وايت) في الأصل يبلغ من العمر 40 عامًا و لكن شعرت شركة الإنتاج AMC أن 40 أصغر من أن يعاني أزمة منتصف العمر و طلبوا تغييره إلى 50.
  • عندما تم اختيار أحد أبناء عمومة (توكو) سئل عما إذا كان يعرف أي شخص يشبه نفسه و يتمتع بلياقة بدنية قوية و بنفس الشدة أوصى بشقيقه الذي حصل على الدور فورا .
  • كان من المفترض في الأصل أن تظهر شخصية (جاس فرينج) في ثلاث أو أربع حلقات فقط و لكن طُلب من “جيانكارلو إسبوزيتو” العودة لمدة سبع حلقات أخرى في الموسم الثالث لكنه رفض ذلك ما لم يظهر في المزيد من الحلقات و انتهى به الأمر بالظهور في 11 حلقة في الموسم الثالث .
  • أحد عناصر القصة الرئيسية فى مسلسل بريكنج باد هو أن ( والتر وايت ) عبقري في الكيمياء و تلك الصفة موجودة بالفعل فى “ماريوس ستان” الذي يلعب دور (بوجدان) صاحب محطة البنزين الذى كان يعمل فيها ( والتر ) فهو حاصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء و لا يزال يعمل في هذا المجال و كان المسلسل هو أول دور له في عالم التمثيل .
  • في مقابلة اعترف “فينس جيليجان” أن إضراب الكتاب هو الذي اختصر الموسم الأول الى سبعة حلقات لكنه عاد بالفائدة على المسلسل حيث كان مقرر أن يظهر جانب (والت) الشرير في خاتمة موسم صادمة و لكن قاده الإضراب إلى كتابة ذلك التطور بشكل تدريجي .
  • “براين كرانستون” لديه وشم بريكنج باد Breaking Bad على احدى اصابعه .
  • مع تقدم مسلسل بريكنج باد لاحظ “فينس جيليجان” أنه كان عليه أن يتوقف عن انتقاد (والتر وايت) حول مدى شروره أمام “براين كرانستون” لأنه كان يؤذي مشاعر الممثل .
  • كان من المقرر أن تدور أحداث المسلسل بالأصل فى منطقة “ريفرسايد” بولاية “كاليفورنيا” ثم تم نقلها إلى البوكيرك فى ” نيومكسيكو” للاستفادة من الخصم الضريبي على الإنتاج .
  • كانت شركتا سونى و AMC مترددين بالبداية في اختيار “براين كرانستون” بسبب أدواره الكوميدية السابقة و اقتربوا من اختيار “جون كوزاك” و “ماثيو برودريك” للقيام بدور (والتر وايت) و عندما رفض كلاهما تمكن “فينس جيليجان” من اختيار “كرانستون” و مع ذلك فإن شائعة عرض “جون كوزاك” لدور (والتر) قد تم الكلام عنها من قبل “كوزاك” نفسه في مقابلة عام 2020 مع الجارديان حيث قال أن مثل هذا العرض لم يأت من خلال وكلائه و تم سؤال “جيليجان” نفسه الذي نفى تقديم عرض رسمي له .
  • ظهر “صامويل إل جاكسون” دون سابق إنذار أثناء تصوير مسلسل بريكنج باد و هو مرتديًا زي ( نيك فيورى ) الذى ظهر به فى فيلم The Avengers (2012) حيث كان كلا الإنتاجين يحدثان في نفس مساحة الاستوديو و أراد “جاكسون” أن يكون كومبارسا خلال ذلك المشهد الذي يتم تصويره .
  • في عام 2005 رفضت شوتايم و TNT و HBO الاهتمام بالمسلسل بينما تدخلت FX و بدأت على الفور اجراء مشاهد تجريبية الا أنهم فى النهاية فضلوا انتاج عرض الممثلة “كورتنى كوكس” Courteney Cox Dirt (2007) في محاولة لجذب المزيد من المشاهدين الإناث و وفقًا لفينس جيليجان لم تظهر HBO أي اهتمام به بينما أحبت TNT الفكرة لكنها قالت إنها لا تستطيع بث مسلسل يتحدث عن تاجر للمخدرات باعتباره الشخصية المركزية.
  • نتيجة تصوير مسلسل بريكنج باد فى ولاية ” نيومكسيكو” فقد استفادت منه الولاية اقتصاديا بواقع مليون دولار عن كل حلقة .
  • قبل العرض الأول للمسلسل امتلأت مراسلات شركة انتاج AMC برسائل من مشاهدين مهتمين كانوا يخشون أن يكون المسلسل دعاية للمخدرات لكن عندما بدأ العرض في البث توقفت تلك الرسائل.
  • في بداية كل حلقة يمكن رؤية الصيغة الكيميائية C10H15N مع الرقم 149.24 و كلمة “Meth” قبل ظهور عنوان المسلسل حيث تعتبر تلك الصيغة الكيميائية هي صيغة المادة المخدرة الميثامفيتامين التي يبلغ وزنها الجزيئي 149.24 .
  • خلال مشهد القتال بين (جيسي و توكو ) انتهى الأمر بالممثل “ارون بول” فاقدًا للوعي و عانى من ارتجاج في المخ .
  • الاسم المستعار لـ (والتر وايت) و الذى كان (هايزنبرج) هو تكريم لفيرنر هايزنبرج الذي أسس مبدأ عدم اليقين الذي ينص على أنه من المستحيل تحديد موقع و اتجاه و سرعة الجسيم بدقة في نفس اللحظة .
  • قال “بوب أودينكيرك” أنه عندما سمع لأول مرة وصفًا لشخصيته ( سول جودمان ) أخبر “فينس جيليجان” أنه لم يكن يهوديًا و ربما لا يكون مناسبًا لذلك الدور و لكن أخبره “جيليجان” أن (جودمان) هو الاسم المزيف الذي تبناه ( سول ) على وجه التحديد لأنه أراد لعملائه أن يعتقدوا أنه يهودي لأن ذلك سيجعلهم يعتقدون أنه ذكي و ثري و بالتالي يمكن الاعتماد عليه كمحامى .
  • كشف ” براين كرانستون ” أن المسلسل تطلب موقفًا للسيارات يظهر فيها الممثلين و الكومبارسات و تم العمل على فكرة استخدام موقف سيارات تابع لكنيسة و لكن بمجرد أن أدركت الكنيسة ما ينطوي عليه مسلسل ” بريكنج باد ” من مخدرات و قتل طُلب من الطاقم على الفور المغادرة و استخدم المسلسل مواقف سيارات لأكثر من 5 كنائس طوال تلك السلسلة .
  • كان “فينس جيليجان” قد عمل سابقا مع ” براين كرانستون ” فى مسلسل The X-Files (1993) حيث لعب “كرانستون” دور شخص متعصب أبيض مصاب بعدوى تجعل رأسه ينفجر إذا انخفضت سرعة سيارته إلى أقل من 50 ميلاً في الساعة و قال “جيليجان” إن تعاونهما السابق أقنعه بأن “كرانستون” هو الممثل الوحيد الذي يمكنه تصوير دور (والتر وايت) .
  • تم وضع تصور فى الموسم الثالث بأن يقوم ( والتر وايت ) بزيارة لأحد أباطرة المخدرات من أمريكا الجنوبية في السجن لإقناعه بمساعدته على التخلص من ” جاس فرينج ” و لكن تم تجاهلها لأن الكتاب لم يتمكنوا من معرفة كيف سيتمكن (والت) من التواصل مع رب المخدرات.
  • كانت “بيتسي براندت” ( مارى شريدر ) حاملاً خلال الموسم الثاني و عندما وصلت إلى النقطة التي كان من المفترض أن تكون عليها (سكايلر) في الحمل كان المنتجين يقومون بلقطات صغيرة لها على أنها بطن ( سكايلر ) خلال الحمل .
  • كان من الممكن الاحتفاظ بشخصية ( توكو سلامنكا ) طوال فترة الموسم الثانى لكن الممثل ” ريموند كروز ” كان قد حصل على دور رئيسي في المسلسل التلفزيوني The Closer (2005).
  • يرتبط اسم عائلة (هانك شريدر) أيضًا بالكيمياء حيث اكتشف العالم الألماني “جيرهارد شريدر” بالصدفة أول غاز أعصاب.
  • تمت كتابة شخصية (جاس فرينج ) في الأصل كشخصية تدعى ( كايزر سوزى ) إشارة إلى فيلم The Usual Suspects (1995) و كان من المفترض أن يظهر ( سوزى ) في وقت متأخر من الموسم الأول لكن إضراب الكتاب أدى إلى تقصير الموسم و للمصادفة ظهر “جيانكارلو إسبوزيتو” الذى قام بشخصية ( جاس ) في فيلم The Usual Suspects.
  • توفي اثنان من مديري فريق التمثيل “شاري رودس” و “جوين سافاج” في غضون 32 يومًا من بعضهما البعض أثناء الإنتاج و تم عرض تحية لذكراهم خلال احدى الحلقات .
  • تم تصوير التسلسلات الصحراوية البعيدة حين يتم إجراء جلسات أعداد الميتامفيتامين داخل الشاحنة سراً خلف منشأة الإنتاج في “نيو مكسيكو” .
  • في النصي الأصلي لمسلسل بريكنج باد كانت شخصية (جيسي بينكمان) اسمها (ماريون آلان دوبري) .
  • وفقًا لجيانكارلو إسبوزيتو ( جاس فرينج ) فقد استند في أدائه لشخصيته إلى “إدوارد جيمس أولموس” الذى قام بدور الملازم (مارتن كاستيلو) في فيلم Miami Vice (1984) حيث لاحظ أن “أولموس” كان هادئًا جدًا و لا يزال لكنه كان لديه اضطراب داخلي.
  • “مارك مارجوليس” الذي لعب دور (هيكتور سالامانكا) ادعى أن سلوكيات شخصيته تأثرت بوالدته التي كانت تعيش في حالة مماثلة في دار لرعاية المسنين و كانت تجعل تعابير وجهها علامة على الإثارة عندما يكون لديها زوار كما زعم أنه لم يشاهد الموسم الخامس من مسلسل ” بريكنج باد ” عندما سئل عن رأيه في ذلك موضحًا أن السبب هو أنه لم يكن موجودًا فيه لذلك لم يكن هناك سبب لمشاهدته.
  • عندما ألقى (والتر وايت) البيتزا و هبطت على السطح كان ذلك بمحض الصدفة و قد أحبوا القائمين على المسلسل ذلك المشهد كثيرًا لدرجة أنهم احتفظوا به و أصبح في الواقع من المشاهد الأيقونية فى المسلسل .
  • على الرغم من أن الشخصية الرئيسية ترتكب العديد من الجرائم الخطيرة بما في ذلك غسيل الأموال و القتل و تصنيع و توزيع عقار غير قانوني و خطير للغاية إلا أن قدرًا كبيرًا من كراهية المعجبين تركز على (سكايلر) حيث أنشأ المعجبين العديد من الصفحات على الفيسبوك و المواقع خصصت لعيوب سكايلر المتصورة و كتبت “آنا جان” في 24 أغسطس 2013 مقالة افتتاحية في “نيويورك تايمز” بعنوان “لدي مشكلة في هذه الشخصية” .
  • في الموسم الأول من مسلسل بريكنج باد سألت “آنا جان” الكاتب “فينس جيليجان” عن مهنة (سكايلر) و قال لها “جيليجان” أن تأخذ الأمور ببساطة لأنها كانت حاملاً و ثقيله الا أنها جادلته بأن النساء الحوامل لا يزال بإمكانهن فعل الأشياء و طلبت منه أن يكتب لها شيئًا تفعله و لكن لم يتم تضمين تلك الحبكة الفرعية أبدًا بسبب إضراب الكتاب.
  • في الموسم الأول كان الاسم الحقيقي للممثل الذي لعب دور ( كريزى 8 ) هو “ماكس ارسنيجا ” و كان الشريك المقرب لـ ( جوستافو فرينج ) والمؤسس المشارك لامتيازات ( لوس بولوس هيرمانوس ) في الموسم الأول .
  • تم اختيار “كريس كريستوفرسون” للعب دور والد (سكايلر و ماري ) في مشهد واحد و لكن تم اهمال ذلك الدور لأن الكتاب شعروا أنه انحراف كثير عن القصة الرئيسية.
  • يصف السيناريو الأصلي للحلقة التجريبية من مسلسل بريكنج باد عربة سكن متنقلة تقاد عبر مراعى أبقار و ليست محمية هندية كما ظهرت فى المسلسل لأنه كان بالأساس سيصور فى ” كالفورنيا ” و ليس في “نيو مكسيكو” .
  • تم إجراء نسخة كولومبية من مسلسل ” بريكنج باد ” عام 2008 تسمى Metastasis (2014) و تتألف من موسمين فقط .
  • قبل أن يقوم بدور ( سول جودمان ) كشف “بوب أودينكيرك” أنه أفلس في مرحلة ما نظرًا لأن عمله في الإخراج لم يكن موفقا و حاول مدير أعماله إقناعه بالتوقيع على قرض قيمته 900 ألف دولار لكن “أودينكيرك” أستبدله بمدير أعمال أخر و عندما اتصل به وكيله بشأن الدور نصحه بألا يقول “لا” حيث قام بالسؤال عن المسلسل و سأل “ريد هاريسون” و هو صديق له و كاتب مشارك به في بعض الأحيان و أخبره “هاريسون” أن يأخذ الدور لأنه أفضل مسلسل على التلفزيون .
  • يقع مكتب مكافحة المخدرات الحقيقى فى منطقة البكاركى على بعد حوالي نصف ميل من الاستوديوهات التى فيها تم تصوير جزء كبير من المسلسل.
  • تم ذكر فيلم “سكارفيس” للنجم ” ال باتشينو ” عدة مرات خلال المسلسل لتصوير زعيم المخدرات و الطريف أن الممثل “ستيفن باور” الذى ظهر في دور ( دون ايلاديو ) في الموسم الرابع ظهر في دور ( مانى ريبيرا ) جنبًا إلى جنب مع “أل باتشينو” في ” سكارفيس ” بالإضافة الى ” مارك مارجوليس ” ( هيكتور سالامنكا ) .
  • تم تسمية شخصية ( جوستافو فرينج ) على اسم لاعب كرة القدم الألماني ( تورستين فرينج ) الذى أصبح مشهورًا جدًا في أمريكا الشمالية بسبب الفترة التي قضاها بنادى تورنتو فى “كندا” .
  • هناك نهاية بديلة للمسلسل على أقراص الـ DVD تتضمن ” براين كرانستون ” الذى لعب دور ( هال ) فى المسلسل الكوميدى Malcolm in the Middle (2000) و هو يستيقظ من كابوس و الذى كان أحداثه هو مسلسل ” بريكنج باد ” حيث تظهر معه الممثلة “جين كاكزماريك ” فى المشهد و هى تؤدى دور ( لويس ) .
  • بحسب ما ورد بكى “براين كرانستون” بعد تصوير المشهد الذي يشاهد فيه (والتر وايت ) (جين) و هى تموت و كان السبب هو أن صورة ابنة “كرانستون” ظهرت في ذهنه .
  • لم يكن بالإمكان تصوير تفجير أبناء العمومة لشاحنة تهريب المهاجرين إلا في لقطة واحدة لذلك كان على الممثلين عدم الوقوع فى أى أخطاء بما في ذلك الابتعاد دون النظر إلى الوراء و قالوا إن الحرارة القادمة من خلفهم و الناتجة عن التفجير كانت صعبة جدا .
  • قال “فينس جيليجان” أنه عندما كان لدى (والتر وايت ) مدفع رشاش M60 في صندوق السيارة في مشهد فلاش فورورد في بداية الموسم الخامس لم يكن لديه أي فكرة عما سيفعله (والتر) به لذلك كان عليه أن يعمل بجد للتوصل إلى كيفية استخدامه ضد عائلة (تود) .
  • وفقًا لـ ” دين نوريس ” فأثناء تصوير النصف الأول من الموسم الخامس حصل على عرض عمل للعب دور فى احدى المسرحيات و كان يعلم أن المسلسل كان ينتهي و يفكر فى فرصة أخرى لإعالة أسرته لذلك اقترح على “فينس جيليجان” فكرة قتل “هانك” في تلك الحلقات الثمانية الأولى بحجة أنها ستكون صادمة و غير متوقعة و لكن رفض “جيليجان” قائلاً إنه بحاجة إلى “هانك” في النصف الثاني من الموسم و انتهى الأمر بقتل “هانك” في واحدة من الحلقات الأخيرة.
  • كان السيناريو الأصلى هو حضور (سول جودمان) لتعليم (جيسي بينكمان) كيفية تنظيف مسرح الجريمة عندما ماتت (جين) و لكن نتيجة أنه كان لدى “بوب أودينكيرك” التزامات سابقة قام المنتجين بإحضار الممثل “جوناثان بانكس” ليقوم بدور (مايك إيرمانتراوت) .
  • كانت فكرة “جيانكارلو إسبوزيتو” هي أن تقوم شخصيته (جاس) بتصويب ربطة عنقه و زر معطفه قبل أن يظهر وجهه المشوه خلال موته .
  • كشف ” فينس جيليجان ” أنه كان فى البداية يضع فى اعتباره ان يكون (هيكتور سلامنكا) الخصم الرئيسي من الموسم الثالث فصاعدًا و مع ذلك قرر أن يكون ( جاس فرينج ) هو الخصم الرئيسي للمسلسل بأكمله.
  • “براين كرانستون” و “آرون بول” هما العضوان الوحيدان اللذان يظهران فعليًا في جميع حلقات المسلسل البالغ عددها 62 حلقة .
  • إحداثيات الـ GPS للموقع الصحراوي حيث دفن (والتر وايت) أمواله هي في الواقع إحداثيات استوديوهات البوكيرك الذى فيه تم تصوير جزء كبير من المسلسل.
  • لا يزال موقع الويب الذي أنشأه ( والتر جونيور ) لجمع التبرعات من أجل علاج والده موجودًا حتى الآن و سيؤدي النقر فوق الزر “انقر هنا للتبرع” إلى نقل المستخدمين إلى موقع AMC على الويب.
  • في الموسم الأول الحلقة 2 عندما يدخل (جيسي) الحمام بالجثة الملفوفة و يسقط قدميه على الأرض ينهار مقعد المرحاض و كان ذلك المشهد حقيقيا و ليس مرتبا .
  • كانت “كريستين ريتر” تدرك أن شخصيتها ستُقتل عندما قامت بالتوقيع على المسلسل حيث قال “فينس جيليجان” ببساطة “كان على جين أن تموت”.
كواليس مسلسل بريكنج باد
كواليس مسلسل بريكنج باد

جوائز مسلسل بريكنج باد

جوائز مسلسل بريكنج باد

تلقى مسلسل بريكنج باد العديد من الجوائز و الترشيحات بما في ذلك 16 جائزة إيمي و 58 ترشيحًا بما في ذلك الفوز بسلسلة الدراما المتميزة في عامي 2013 و 2014 كما فاز بجائزتي بيبودي واحدة عام 2008 و أخرى 2013 و عن تجسيد دور ( والتر وايت ) فاز “براين كرانستون” بجائزة إيمي لأفضل ممثل رئيسي في سلسلة درامية أربع مرات أعوام 2008 و 2009 و 2010 و 2014 و فاز أيضًا بجائزة TCA للإنجاز الفردي في الدراما عام 2009 و جائزة “ساتلايت” لأفضل ممثل – مسلسل تلفزيوني أعوام 2008 و 2009 و 2010 بالإضافة إلى جائزة Critics ‘Choice Television لأفضل ممثل في مسلسل درامي و جائزة “شتيرن” لأفضل ممثل في التلفزيون عام 2012 .

و فاز “آرون بول” بجائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي أعوام 2010 و 2012 و 2014 و فاز أيضًا بجائزة “شتيرن” لأفضل ممثل مساعد على التلفزيون عامي 2010 و 2012 و فازت “أنا جان” بجائزة إيمي كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عامي 2013 و 2014 و عن عمله في الموسم الرابع فاز “جيانكارلو إسبوزيتو” بجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي و حاز مسلسل بريكنج باد على جائزة نقابة الكتاب الأمريكية للتلفزيون عن فئة المسلسلات الدرامية عامي 2012 و 2013 و هى نفس السنة التى حصل فيها على المركز 13 في قائمة أفضل 101 مسلسل تلفزيوني مكتوبًا في كل العصور من قبل نقابة الكتاب الأمريكية و بشكل عام فاز المسلسل بـ 110 جائزة وتم ترشيحه لـ 262 جائزة .

شارك الموضوع

عمرو عادل

فى الحياة الواقعيه مهندس ميكانيكا قوى اما فى الحياه الافتراضيه فباحث و كاتب و مدير الموقع دا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *