يمتلئ عالم الكومبيوتر بالكثير من الالعاب الاليكترونيه و التى رغم تنوعها الا انه يوجد القليل منها الذى يلفت الانتباه فى اوساط المهتمين بذلك المجال الترفيهي و تعد لعبة بابجى واحدة منهم فهى لعبة قتالية ذات محاكاة عسكريه تتعلم منها كيفية البقاء والعمل بروح الفريق كما ستتعلم مع مرور الوقت تكتيكات واستراتيجيات فريدة ستساعدك على الفوز فيها و كلها اسباب كافيه لتحدث ضجة كبيرة بعد صدورها عام 2017 حيث بدء الملايين من جميع انحاء العالم فى لعبها و الذين ازداد عددهم بشكل ملحوظ بعد صدور نسخا مخصصة للهواتف المحموله سواء على نظام IOS او الاندرويد لتصبح ايقونة الألعاب القتالية فى الوقت الراهن .

و رغم من كون اللعبة شائعة جدًا إلا أن بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حولها لا تزال غامضة لذا فنستعرض معا بعض من الحقائق المثيرة للاهتمام حول “بابجى” و التى لا يعرفها حتى معظم المعجبين بها .

مبتكر اللعبه

كلنا نعرف اللعبه و لكن هل احد يعلم من هو مبتكرها ؟

يعود الفضل لظهور تلك اللعبه الى النور لـ ” بريندان جرين ” و هو مطور ألعاب ايرلندى المولد و الجنسيه حيث حصل على فكرة تلك اللعبه بعد قرائته كتاب Hunger Games و يقال ان بريندان لم يكن يعرف اى شئ عن البرمجه و تعلمها خصيصا من أجل تطوير تلك اللعبة .

تسمية اللعبه بذلك الاسم

كثير من الناس يتسأل حول سبب تسمية لعبة “بابجى” Pubg بذلك الاسم و الاجابه بانها اختصار لكلمة PlayerUnknown’s Battlegrounds و ربما يكون الاسم الاول غريبا و غير شائع الا ان “بريندان جرين” كان يستخدمه خلال خوضه الالعاب الاخرى كاسم له لذلك ليس غريبا عليه اطلاق نفس الاسم على لعبة من ابتكاره .

اللعبة الاكثر شعبيه

لعبة “بابجى” تحمل الرقم القياسي العالمي لاكثر لعبة شعبيه في كل العصور ففي ديسمبر عام 2017 تواجد اكثر من ثلاثة ملايين شخصًا ليلعبون اللعبة في وقت واحد و من المثير للاهتمام أن اللعبة اذا حطمت رقما قياسيا من ناحية الشعبيه فهى تحطم ارقامها هى اى انها خارج المنافسه مع اى لعبة اخرى .

فائز الدجاج هو من فاز بالعشاء

اذا كنت من سعداء الحظ و انتصرت فى احدى الخرائط سوف تجد احتفاء من اللعبة بفوزك و تجد عبارة ” فائز الدجاج هو من فاز بالعشاء ” Winner Winner Chicken Dinner و لتلك العبارة قصه حيث يقال انه خلال فترة الازمة الاقتصاديه فى ثلاثينيات القرن الماضى و المعروفة بالكساد العظيم اعتاد الناس على المقامرة فإذا لعبوا بالمال وربحوا يمكنهم شراء دجاجة لتناول العشاء و مع مرور الوقت انتشرت العبارة وأصبحت على ما هي عليه الان .

خريطة ايرنجل

تعتبر “ايرنجل” هى الخريطة الاساسيه و الاكثر شهرة فى تلك اللعبه و لكن هل الاسم يعني أي شيء أم أنه مختلق ؟ الاجابه ان ذلك الاسم مستوحى من ابنة مصمم اللعبه ” ايرين بريندان جرين ” حيث تم الجمع بين اسمها و اسم الملاك angel لتصبح الخريطة باسم ايرنجل .

البوتات

اذا كانت تمارس تلك اللعبه على هاتفك المحمول فستكتشف ان اللعبه يوجد بها بوتات فى بعض الاماكن و هى للاعبين تم اختلاقهم بواسطة الذكاء الصناعى و ذات مستويات متواضعه فى الحركة و اطلاق النار حيث يرجع سبب وجودهم الى تشجيع اللاعبين الجدد على ممارسة تلك اللعبه ليبدأوا بمستويات سهله قبل مواجهة المحترفين و يقال انها تظل موجودة مع اللاعب حتى المستوى العاشر .

أقرأ أيضا : يسجل مكالماتك و يراقب الدورة الشهريه للمستخدمات .. حقائق غريبه عن عملاق التواصل الاجتماعى فيسبوك

الدعايه للعبه

عند اصدار تلك اللعبه لم تصرف الشركة الام و المنتجة للعبه اى اموال من اجل الدعاية لها و اعتمدت فقط على الدعايه الشفهيه حيث بدء الاقبال على اللعبه يتزايد من دون بذل اى مجهود للاعلان عنها .

بوشينكى حقيقيه

اذا كنت تلعب اللعبه فى خريطة ايرنجل فبكل تأكيد صادفك اللعب فى منطقة تدعى “بوشيكنى” و ستجد الكثير من اللاعبين يتجمعون فيها نظرا لمركزيتها على الخريطة و احتوائها على اماكن جيدة للاختباء و لكن يجب عليك ان تعلم ان تلك المنطقة حقيقيه و تتواجد بالفعل فى روسيا كما توجد منطقة اخرى تدعى “ياسانيا بوليانا” و تتواجد فى روسيا ايضا و كانت مقرا للكاتب الروسى المشهور “ليو تولستوى” بالاضافة الى المدرسة و هى مأخوذة من مدينة تشيرنوبل اما الشيلتر او المخابئ تحت الأرض و المليئة بالإمدادات فتستند في الواقع إلى التخزين المهجور للأسلحة النووية في فيودوسيا بأوكرانيا. .

يمكن حظرك من اللعبه لمئة عام

مثل اى مكان فى العالم لا يتم التسامح مع الغش و بالمثل فى لعبة بابجى حيث تم حظر العديد من الأشخاص الذين زُعم أنهم غشوا في اللعبة لمدة تصل إلى 100 عام و وفقًا للشركة يتم تعريف الغش على أنه استخدام برامج غير مناسبة او إساءة استخدام الأخطاء البرمجيه وما إلى ذلك و الذى يؤدي إلى حظر دائم .. لذلك إذا تم حظرك لمدة 100 عام فننصحك ان تعطى بيانات حسابك لحفيدك المستقبلى لاستكمال مسيرتك فيها .

شارك الموضوع

عمرو عادل

فى الحياة الواقعيه مهندس ميكانيكا قوى اما فى الحياه الافتراضيه فباحث و كاتب و مدير الموقع دا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *