تبول أثناء الوقوف

قضية طريفة و غريبة فى ذات الوقت شهدتها احدى المحاكم فى ألمانيا و التى قضت لصالح أحد الرجال بحقه في التبول أثناء الوقوف بعد أن رفع مالك المنزل الذى يقيم فيه دعوى قضائيه تطالبه فيه بدفع تعويض مالى ضخم وصل الى 2200 دولار ( 1900 يورو ) نتيجة الأضرار التي لحقت بأرضية الحمام بسبب ما يفعله .

و بعد أن أخذت القضية مجراها فى ساحات المحاكم و المداولة بين أعضائها حكم القاضى ” ستيفان هانك ” بشكل نهائى لصالح المستأجر حيث أوضح فى حيثيات حكمه أن أسلوب الرجل فى التبول كان ضمن الأعراف الثقافية حيث قال أن “التبول بذلك الشكل لا يزال ممارسة شائعة فى البلاد ان لم يكن فى جميع بلدان العالم ” رغم اتفاقه مع تقرير أحد الخبراء بأن حمض البوليك الموجود فى بوله قد تسبب في بعض من الأضرار لأرضية الحمام لكنه قال في الختام “إن الرجال الذين يصرون على الوقوف يجب أن يتوقعوا خلافات عرضية مع رفقاء المنزل و خاصة النساء لكن لا يمكن تحميلهم المسؤولية عن الأضرار الجانبية” و أضاف “على الرغم من محاولات إثناء الرجال المتزايد في هذا الأمر فإن التبول أثناء الوقوف لا يزال تصرفا شائعا “.

أقرأ أيضا : بدعوى خطورتها على حياة زبائنها .. شركة إيكيا تناشد زوارها بعدم لعب الأستغمايه داخل متاجرها بعد أن كانت تشجعهم على ممارستها .

و رغم الحكم القضائى الحاسم الا أن المجتمع الألمانى يعيش فى حالة من الجدل حول ما إذا كان يجب على الرجال الجلوس أو الوقوف للتبول حيث تحتوي بعض المراحيض على إشارات حمراء على غرار حركة المرور تمنع التبول أثناء الوقوف و لكن غالبًا ما يُشار إلى أولئك الذين يختارون الجلوس باسم ” سيتزبنكلر ” Sitzpinkler و التى تعنى أن ذلك التصرف ليس سلوكًا ذكوريًا .

شارك الموضوع

عمرو عادل

فى الحياة الواقعيه مهندس ميكانيكا قوى اما فى الحياه الافتراضيه فباحث و كاتب و مدير الموقع دا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *